الثلاثاء, 2018-11-13, 10:23:20 PM
أهلاً بك ضيف | RSS

موقع جوامع نت ....إبداع و تميز

الفيروسات

الرئيسية » مقالات

مجموع المواد في الكاتالوجات: 6
المواد الظاهرة: 1-6

 الفيروس أصاب أجهزة كمبيوتر شخصية في لبنان والأراضي الفلسطينية وإسرائيل، بما في ذلك ثلاثة بنوك لبنانية، غير أن مسؤولين في هذه البنوك قالوا إنهم لا يعلمون شيئاً عن هذا الفيروس. تقرير محمد فاوي / قراءة عبد القادر عراضةتاريخ الب 2012/08/10
الفيروسات | مشاهده: 265 | أضاف: djouamaa | التاريخ: 2012-09-21 | تعليقات (0)

www.akhbar.alaan.tvwww.alaan.tvمن صحيفة الاتحاد الامارتية التي عنونت ،فيروس «جاوس» يضرب بنوكاً ومؤسساتٍ مالية ً إقليمية ً وعالمية ،اذ كشفت شركة كاسبرسكي لاب أن الفيروس "جاوس" أصاب أجهزة كمبيوتر ٍ شخصية في لبنان وإسرائيل والأراضي الفلسطينية ، كما استهدف ثلاثة بنوك في لبنان هي بلوم و بيبلوس وبنك الاعتماد اللبناني اضافة إلى سيتي جروب وسيتي بنك ونظام "Pay Pal" للدفع الإلكتروني . ورَفضت كاسبرسكي لاب التكهنَ بمن يقف وراء الفيروس ، لكنها قالت إنه مرتبط ٌ بستكس نت وفيروسيّن آخرين من أدوات التجسس الإلكتروني هما فليم و دوكو . فيما امتنعت وزارة الدفاع الأميركية عن التعقيب.
الفيروسات | مشاهده: 263 | أضاف: djouamaa | التاريخ: 2012-09-21

كد خبراء في مجال الأمن الإلكتروني أن فيروس كومبيوتر سرق 45,000 كلمة سر خاصة بمستخدمين لموقع "فيسبوك".وذكرت شركة "سكولرت" أن جزءا كبيرا من هذه البيانات يخص حسابات مستخدمين داخل المملكة المتحدة وفرنسا.ويُعرف الفيروس الذي يقف وراء ذلك بـ"رامنيت"، وقد اكتشف في أبريل/نيسان 2010، وتمكن في السابق من سرقة معلومات مصرفية.وذكر موقع الفيسبوك انه يمكن للمستخدمين حماية أنفسهم بالامتناع عن النقر على أي روابط غريبة وإرسال تقرير عند اكتشاف شيء مثير للشك خلال استخدامهم للموقع.
الفيروسات | مشاهده: 268 | أضاف: djouamaa | التاريخ: 2012-09-21

قال رئيس تحرير مجلة "هاكر" السيد نيكيتا كيسليتسين في مقابلة خاصة مع قناة "روسيا اليوم" إن ماحصل من تخريب على الأجهزة المعلوماتية في إيران يمكن تسميتها بالحرب الإلكترونية. ومن خلال هذا الهجوم يمكن لمنفذوا هذه الهجمة الحصول على إمكانيات واسعة للدخول إلى الشبكات الإلكترونية في المنشأت الصناعية.
الفيروسات | مشاهده: 258 | أضاف: djouamaa | التاريخ: 2012-09-21

ما حقيقة فيروسات الكمبيوتر؟ من هم الذين يصنعونها ولأية غايات؟ لماذا تتكاثر الفيروسات عدداً ونوعاً وسنة تلو أخرى؟ ماذا عن الافتراض القائل بأن الفيروسات والبرامج الخبيثة يحدثها المختصون ببرامج الحماية أنفسُهم على رأي المثل حاميها حراميها؟ وهل يمكن أن يغدو ما يسمى بحروب السابيرنيتية أمرا واقعاً
الفيروسات | مشاهده: 261 | أضاف: djouamaa | التاريخ: 2012-09-21

http://ar.euronews.com/ شركة روسية لانتاج البرامج المضادة للفيروسات المعلوماتية اعلنت عن اكتشافها فيروسا جديدا اسمه "فليم " يتمتع بقوة تدميرية لا سابق لها تستهدف ايران بشكل رئيسي ويمكن استخدامه "سلاحا الكترونيا" من قبل الغرب واسرائيل. "كاسبيرسكي لاب"التي تعد من اكبر شركات انتاج البرامج المضادة للفيروسات في العالم،اشارات أن خبراءها اكتشفوا الفيروس خلال تحقيق اجراه الاتحاد الدولي للاتصالات فيتالي كاملوك خبير في شركة كاسبرسيكي لاب يقول :"نعتقد أنه واحد من النماذج النادرة من الأسلحة السيبرانية الالكترونية (أ)، وهذا ما يوضح عمليات الحرب الإلكترونية التي تجري سرا .وهذا الفيروس هو من السمات الرئيسية لحرب الفضاء الإلكترونية السرية ". ويشار الى أن ايران هي الدولة الاكثر تضررا بالفيروس وتليها اسرائيل والاراضي الفلسطينية والسودان وسوريا ولبنان. الفيروس فليم يستخدم لغايات "التجسس الالكتروني" اي انه يمكن ان يسرق معلومات مهمة محفوظة في الحواسيب الى جانب معلومات في انظمة مستهدفة ووثائق محفوظة بين المستخدمين وحتى تسجيلات صوتية ومحادثات ثم يرسلها الى خوادم في كافة انحاء العالم.Youtube http://bit.ly/xUNaMN Facebook http://on.fb.me/w7dJhiTwitter http://twitter.com/euronewsar
الفيروسات | مشاهده: 308 | أضاف: djouamaa | التاريخ: 2012-09-21 | تعليقات (0)

اشهر نفسك معنا

الزوار

تقيم الموقــــــع

قيم موقعي
مجموع الردود: 7

جديد البرامـــــج

بسكـرة الان

بحث